الإثنين, 01 نيسان/أبريل 2019 15:59

البراهمي يؤطر العرض الثاني من الدورة التكوينية بالجهة الكبرى للقرويين

عقد قسم التكوين بالجهة الكبرى للقرويين زوال  يوم الأحد الدورة التكوينية الجهوية الأولى لمكاتب الأقاليم  (أقاليم فاس، مكناس، صفرو، خنيفرة، تونات)، و ذلك بمقر الحركة بمدينة فاس.

وكان هذا العرض الثاني ضمن  الفترة الثانية من الدورة التكوينية التي ألقاها الدكتور محمد البراهمي حول "التوجه العام والأولويات الاستراتيجية للمرحلة ومستجدات الواقع أي علاقة"، تطرق فيه  المحاضر إلى ثلاثة نقاط أساسية تم التطرق إليها وتشمل النصوص الشرعية والقواعد الشرعية والتراث العملي.

وفي العلاقة بين التوجه والأولويات ومستجدات الواقع، تحدث المحاضر عن أهم الطرق للاستفادة من فرض الواقع وإيجابياته، والقدرة على التفاعل دون فقدان البوصلة، كما أجاب الأستاذ على تحديات وإشكالات الواقع.

brahmi

مباشرة كان للأعضاء مكاتب الأقاليم لقاء مع مادة علمية من تقديم الأستاذ محمد بنشنوف حول الاختيارات المغربية في التدين والتمذهب تحدث  فيه عن تاريخ ظهور المذهب المالكي وعن مكانته وماهية اختيار العلماء المغاربة لهذا المذهب، وتطرق إلى مدى أهمية المذهب وشموليته عن باقي المذاهب الأخرى.

وبهذا ختمت الدورة التكوينية الجهوية الأولى الخاصة بمكاتب الأقاليم المنتخبون والملحقون ومسؤولو الفروع أو القطاعات  لمحور الوسط لأقاليم فاس، مكناس، صفرو، الحاجب، خنيفرة وتاونات.

خديجة العمريش